اخبار ذات صلة

السبت، 26 أكتوبر 2013

استئناف القاهرة تبدأ استخراج تصاريح حضور محاكمة مرسي.. واتصالات مع الداخلية لنقل قاضي المحاكمة إلى منزل آمن

استئناف القاهرة تبدأ استخراج تصاريح حضور محاكمة مرسي.. واتصالات مع الداخلية لنقل قاضي المحاكمة إلى منزل آمن
* بدء محاكمة الرئيس المعزول ومساعديه فى أحداث الاتحادية 4 نوفمبر المقبل 
* خالد أبوبكر يتقدم بأول طلب إلى الاستئناف كخصم ضد مرسي وقيادات الإخوان
* مصادر باستئناف القاهرة: ندرس نقل القاضي لفندق خارج القاهرة خوفًا من تعرضه لعملية اغتيال
قرر المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، فتح الباب ابتداء من اليوم "السبت"، حتى يوم الثلاثاء المقبل أمام الإعلاميين والمحامين لتقديم طلبات حضور جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى ومساعديه فى احداث قصر الاتحادية.
وتقدم اليوم المحامى خالد أبوبكر بأول الطلبات إلى رئيس محكمة الاستئناف كخصم في الدعوى المقامة ضد الرئيس المعزول محمد مرسي ومساعديه وقيادات الإخوان المسلمين.
في السياق نفسه، قال مصدر قضائي بمحكمة استئناف القاهرة إنه "من المحتمل نقل رئيس الدائرة 23 بمحكمة جنايات شمال القاهرة المستشار أحمد صبري، الذي ينظر قضية محاكمة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي العياط ومساعديه وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتهمين في أحداث الاتحادية، إلى منزل آمن أو أحد الفنادق خارج القاهرة خوفًا من تعرضه لعملية اغتيال من قبل أنصار جماعة الإخوان".
وأوضح المصدر أن "تأمين قاضي المحاكمة وعائلته مازال موضع نقاش بين الداخلية واستئناف القاهرة، خاصة في ظل حالة التوتر والغياب الأمني التي تعيشها البلاد وإصرار أنصار الرئيس المعزول على عودته للحكم من خلال أعمال الشغب التي تشهدها البلاد".
ويواجه مرسي تهم الاشتراك في القبض على المحتجزين خلال أحداث الاتحادية، وتعذيبهم، واستعراض القوة، وترويع المواطنين، والشروع في القتل والمتهم فيه أيضا كل من محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان، وعصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، والداعية الإسلامي الشيخ وجدي غنيم.
وتتهمهم النيابة بالاشتراك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهمين أسعد الشيحة، نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وأحمد محمد عبد العاطي، مدير مكتب رئيس الجمهورية، وأيمن عبدالرؤوف هدهد، مستشار رئيس الجمهورية، وجمال صابر محمد، المحامي، و7 متهمين آخرين، بتهمة قتل 3 متظاهرين عمدا، والقبض على 60 آخرين، واحتجازهم داخل مقر الاتحادية وتعذيبهم.
كانت محكمة استئناف القاهرة حددت جلسة 4 نوفمبر لنظر أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان المحظورة في أحداث الاتحادية الأولى، وذلك أمام الدائرة 23 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق