اخبار ذات صلة

الاثنين، 7 أكتوبر 2013

فشل محاولة لاختطاف السفيرة الألمانية ومقتل حارسها في اعتداء مسلح بصنعاء


   نجت السفيرة الألمانية في اليمن أمس من محاولة خطف في حي حدة الدبلوماسي في صنعاء فيما قتل حارسها الشخصي في الاعتداء المسلح.
وقال مصدر دبلوماسي ان "السفيرة الالمانية كارولا مولر هولتكمبر تعرضت لمحاولة خطف بينما كانت تتسوق في أحد المتاجر في حي حدة" بجنوب صنعاء، والذي يضم عددا من السفارات الاجنبية. وأوضح أن السفيرة كارولا مولر نجت من محاولة الخطف فيما قتل حارسها الشخصي اثناء مقاومته للمعتدين الذين تمكنوا من الفرار.
وافادت مصادر طبية ان جثة الحارس، وهو الماني الجنسية نقلت الى المستشفى السعودي الالماني في صنعاء. وفي هذا السياق، ذكرت مصادر امنية وشهود عيان انه تم فرض طوق أمني بشكل كامل على المنطقة التي حصل فيها الاعتداء.
الى ذلك، اكدت مصادر دبلوماسية ل(فرانس برس) أن "اجنبياً يعمل في احدى المنظمات غير الحكومية" خطف في شمال صنعاء. وقالت أن عملية الخطف حصلت عند المدخل الشمالي لصنعاء بعد فترة قصيرة من محاولة خطف السفيرة الالمانية.
ولم يتضح بعد جنسية هذا الشخص الأجنبي.
وسبق أن شهد اليمن عدة عمليات خطف او هجمات استهدفت أجانب او بعثات دبلوماسية غربية. الا انها المرة الاولى التي تسجل محاولة خطف لدبلوماسي بهذا المستوى.
وينشط في اليمن تنظيم (قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) الذي يعد من أنشط فروع شبكة (القاعدة) في العالم. وكانت السفارات الغربية الرئيسية في صنعاء ومن بينها السفارة الالمانية، أغلقت ابوابها في بداية آب/اغسطس الماضي بسبب تهديدات بهجوم وشيك للقاعدة.
وارتفعت خلال الاشهر الاخيرة وتيرة الهجمات التي استهدفت خصوصا قوات الامن في اليمن، ولاسيما في محافظات جنوب البلاد وشرقها. وغالباً ما تنسب السلطات هذه الهجمات لمسلحي تنظيم (القاعدة) الإرهابي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق