اخبار ذات صلة

الخميس، 31 أكتوبر 2013

مهرجان شبوة يندد باعمال قمع القوات اليمنية للمتظاهرين في الجنوب



شبوة (عدن الغد) خاص :
شارك اليوم الآلاف من أبناء محافظة شبوة في مظاهرة غاضبة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة رافعين الاعلام الجنوبية .

وندد المشاركون بما قالوا أنها أعمال قتل طالت نشطاء الحراك وبينها إصابة نشطاء من الحراك أمس برصاص الحملة الأمنية بشبوة والمكلا مطالبين مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر التدخل لإنقاذ الجنوب.

وتجمع الآلاف في ساحة الحرية بعتق بشبوة حاملين الأعلام الجنوبية وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين من أبناء الجنوب لينطلقون في تظاهرة غاضبة وحماسية منددة بقتل أبناء الجنوب .

وطالب المتظاهرون بان تكون الجملة الأمنية على أبواب ومداخل المدن بدلاً من قتل المواطنين العزل في الشوارع وردد المشاركين عدد من الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالحرية والاستقلال.

ووجه المشاركون في المسيرة نداء الى المبعوث الاممي السيد جمال بن عمر مطالبين اياه التدخل لإنقاذ شعب الجنوب الأعزل من المجازر الدموية منبهين انه الشعب الجنوبي لابد إن يتم النظر إلى ثورته وتحقيق أهدفها.
وغطت المسيرة شوارع رئيسة وفرعية بمدينة عتق.

وفي نهاية المظاهرة القيت عدد من الكلمات أكدت على مواصلة النضال السلمي وضرورة إيقاف القتل بحق أبناء الجنوب .
من/محمدعبدالعليم

الخبر من مصدر اخر خاص بعدن الغد
تظاهر صباح اليوم الآلاف من أبناء شبوة إحياء ليوم الأسير الجنوبي وتنديدا بالإحداث الدامية التي شهدتها مدينتي المكلا وعتق يوم أمس .

ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء ورددوا هتافات الثورة الجنوبية المطالبة باستعادة دولة الجنوب التي كانت قائمة قبل عام 1990م .

وأكد المتظاهرون على مواصلة النضال السلمي حتى نيل الاستقلال رغم الإعمال القمعية التي قالوا ان الأجهزة الأمنية اليمنية تمارسها بحقهم .

وبعد المسيرة دشنت حملة لجمع التبرعات للجريح محمد صالح صوابان الذي أصيب برصاص قوات الأمن يوم أمس بمحافظة شبوة أثناء تنفيذ العصيان المدني وتم نقله إلى مستشفى الوالي بعدن .
*من خميس فرج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق