اخبار ذات صلة

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

مقتل 13 شخصاً خلال مرور اعصار ويفا بالقرب من طوكيو



لقي ما لا يقل عن 13 شخصاً حتفهم في اليابان لدى مرور اعصار (ويفا) القوي بالقرب من العاصمة طوكيو، بحسب تقارير.وتسبب إعصار (ويفا) بالعديد من الفيضانات وسقوط الأمطار الغزيرة ونشوب رياح عاتية على ساحل المحيط الهادىء وفي جزيرة هونشو الكبيرة خصوصا في منطقة طوكيو.

وقضى خلال هذا الاعصار نحو خمسة أشخاص جراء انزلاقات ترابية، وبث التلفزيون الرسمي الياباني صوراً لجثتين بالقرب من أحد الأنهار.وأدى الاعصار إلى إلغاء شركات الطيران اليابانية رحلاتها الاربعاء كما توقف العمل في القطارات السريعة، وأغلقت المدارس.واعلن مسؤول محلي لوكالة فرانس برس ان "موظفي البلدية ورجال الاطفاء يعملون على اغاثة الناس في المناطق التي يمكن الوصول اليها".
واشار التلفزيون الياباني الرسمي ان عدة مناطق يصعب الوصول اليها في الجزيرة.ووصلت سرعة الرياح في هذا الاعصار إلى 180 كلم بالساعة.وحسب وكالة الاحوال الجوية اليابانية فان مركز إعصار (ويفا) سينحرف قليلا صباح الاربعاء الى شرق جزيرة هونشو وهي اكبر جزيرة في الارخبيل الياباني.
وسجل انقطاع في التيار الكهربائي في عدة امكان وصدرت الاوامر لاجلاء الاف الاشخاص من منطقة شيبا، كما حذرت مصلحة الارصاد الجوية من الفيضانات وانزلاقات التربة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق