اخبار ذات صلة

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

القرضاوى يغادر الكويت بعد ردود أفعال كويتية غاضبة من مواقفه المخزية وتأييده لسفك الدماء




تسببت ردود الأفعال الكويتية الغاضبة من الدكتور يوسف القرضاوي إلى مغادرته للكويت سريعاً دون حضوره فعاليات المؤتمر السنوي الرابع حول "الشراكة الفعالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل".

وكانت زيارة القرضاوي للكويت، بحسب صحيفة "الوفد"، أثارت استياء القوى السياسية والبرلمانية التي استذكرت ما أسمته بـ"مواقفه المخزية من الكويت وتحريضه على القيام بثورات وتأييده لسفك الدماء"، وطالبوا بضرورة وضعه على قائمة الممنوعين من دخول الكويت أسوة ببعض الدول الخليجية وطرده من عضوية الهيئة الخيرية، مما استدعى القرضاوي إلى مغادرت الكويت بعد ساعات قليلة من وصوله دون حضوره المؤتمر.

واقتصرت زيارة القرضاوي على حضور الاجتماع ربع السنوي لمجلس إدارة الهيئة الخيرية المكون من 21 شخصية برئاسة رئيس الهيئة الدكتور عبد الله المعتوق.

وقال التميمي: كان يجب وضعه على قائمة الممنوعين من دخول الكويت, منذ مجاهرته بتحريض الشعوب العربية على القيام بثورات الخيبة العربية، والدعوة لسفك دماء الأبرياء في مختلف البلدان العربية والإسلامية".

وتسأل التميمي: "هل أصبحت الكويت مرتعًا للإخوانجية الانقلابيين وعرابي الدم والكوارث العربية ومخططي حروب الإنابة ومقلمي أظافر الأمة العربية من أجل الكيان الصهيوني الغاصب والمستبيح للدم العربي?".

من جانبه قال القرضاوي في تصريح لصحيفة "الوطن" الكويتية: "الإخوان المسلمين يشكلون قوة عاملة وواعية لخدمة الأمة كلها في الكويت والخليج وبلاد العرب والمسلمين، والذين يقاومون الإخوان هم أعداء الأمة، وهم ممن لا يفقهون مما أمر الله به شيئًا ونسأل الله أن يهيئ لهم الوعي والخير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق