اخبار ذات صلة

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الأعلى للحراك الجنوبي (موقف خادم الحرمين الشريفين من احداث مصر موقف الأب القائد للأمة العربية.



صوت العرب – القاهرة – خاص
في تصريح هام و مسئول للقيادي محمد السعيدي رئيس الدائرة الخارجية للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي أشاد بالموقف الحاسم والحازم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي وضع حد لكل من تسول له نفسه التلاعب بأمن واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة معتبراً أن تهديد أمنها هو تهديد للأمن القومي العربي حيث وضع النقاط على ألاحرف الصحيحة خاصة بعد التباس البعض في معرفة مواقعها الصحيحة .
وقال القيادي محمد السعيدي أن خادم الحرمين أعاد للعرب هيبتهم بموقفه الأبوي تجاه مصر الشقيقة لما تمثله من دور ريادي بالمنطقة العربية عامة , والذي يعد حفظ أمنها القومي حفظ للأسرة العربية مشيراً إلى أن أي تغيير في مكانة مصر وأمنها سوف يعود برد فعل عكسي يخدم قوى الشر والإرهاب التي تتربص بالأمة.
و أضاف لقد سمعنا وشاهدنا بأم أعيننا ما يقدمه المتربصون بالأمة من دعم لجماعة الأخوان في مصر وما يقوم به إعلامهم الموجه بزعزعة الأمن والسكينة العامة وقال مستغرباً رغم نفور الغرب المعروف من أي أمر (مؤسلم) لكن موقف البعض في الحاله المصرية يؤكد بأن وراء الأكمة ما ورائها .
و أكد القيادي محمد السعيدي رئيس الدائرة الخارجية للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي أن ثورة أبناء الجنوب السلمية مستمرة حتى يستعيد شعبنا دولته ويحقق استقلاله الناجز مجدداً ثقته بأن دول الجوار والعالم العربي هم اليوم أكثر ادراكاً للرهن العربي وفي حالتنا الجنوبية واثقين بأنهم لن يكونو ظهيراً للظالمين وأنهم يميزون بين الحق والباطل .
كما تطرق لمواقف أبناء الجنوب العربي وقال : بالنسبة لموقف الجنوبيين كان واضح من البداية خروج أبناء الجنوب كل يوم في مظاهرات داعمة لموقف مصر الشقيقة ووزير دفاعها الفريق عبد الفتاح السيسي رافضين رفضاً قاطعاً التدخل في شؤون جمهورية مصر العربية .
واختتم القيادي محمد السعيدي رئيس الدائرة الخارجية للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي تصريحه الهام والمسئول بالقول ان مستقبل شعب الجنوب ومصالحة الإستراتيجية او الاقتصادية وكذلك أمنة القومي هو جزء لا يتجزأ من امن المنطقة خاصة والعالم عامة ،وان موقع الجنوب الاستراتيجي يستحق من دول الجوار و العالم الوقوف مع مطالب شعب الجنوب العادلة لاستعادة حقه الواضح المبين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق