اخبار ذات صلة

الأحد، 4 أغسطس 2013

وكالة أمريكية: «توكل» تقاضت مليوني دولار من الإخوان للانضمام لرابعة

وكالة أمريكية: «توكل» تقاضت مليوني دولار من الإخوان للانضمام لرابعة
تقدم المحامي المصري طارق محمود، لدى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ببلاغ ضد توكل كرمان القيادية في حزب الإصلاح اليمني،الذراع السياسي للإخوان المسلمين، والحاصلة على جائزة نوبل، طالب بمنعها من دخول مصر.

ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال الأمريكية، أن المحامى طارق محمود ذكر فى بلاغه إن توكل "تقاضت مليوني دولار من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان للانضمام إلى معتصمي رابعة العدوية لنقل صورة مشوهة".
وتابع، "لقد دأبت كرمان على تأليب الرأي العالمي على الثورة المصرية بالتصريحات الصادرة منها، والتي اتهمت فيها الجيش والشرطة بارتكاب مجازر ضد أنصار المعزول محمد مرسي".
وكانت كرمان أعلنت أنها ستذهب إلى مصر لتنضم إلى المعتصمين في ساحة رابعة العدوية، لأنها لا تستطيع إلا أن تكون مع الأحرار، وشنت هجوماً على الحكم الجديد.
وولدت كرمان، ابنة السياسي والقانوني المعروف عبد السلام خالد كرمان، بمحافظة تعز اليمنية عام 1979 وهي كاتبة صحافية وناشطة في مجال حقوق الإنسان ورئيسة منظمة صحفيات بلا قيود، وحازت على جائزة نوبل للسلام للعام 2011 بالتقاسم مع الرئيسة الليبيرية إلين جونسون سيرليف والناشطة الليبيرية ليما غوبوي.
وساهمت توكل، العضو في "حزب الاصلاح" في كتابة تقارير حول الحريات الصحفية والفساد في اليمن، وقادت اعتصامات وتظاهرات سلمية، وكرمتها السفارة الأمريكية ومنحتها جائزة الشجاعة واختيرت من قبل منظمة "مراسلون بلا حدود" كواحدة من سبع نساء كبار أحدثن تغييراً في العالم.
وكانت توكل قد تم منعها، صباح اليوم، من الدخول إلى مصر، وعادت على نفس الطائرة التى جاءت عليها، بعد احتجازها فى مطار القاهرة لمدة أكثر من ساعتين.

نقلا عن مبتدا 

هناك تعليقان (2):

  1. علاقاتهم تقوم على أساس تجاري وما الدين إلاّ وسيلة ...

    ردحذف
  2. علاقاتهم تقوم على أساس تجاري وما الدين إلاّ وسيلة ...

    ردحذف