اخبار ذات صلة

الخميس، 22 أغسطس 2013

رجال دين سعوديون: جماعة الإخوان تريد أن تفرقنا وهدفها السلطة



أكد عدد من العلماء السعوديين أن جماعة “الإخوان المسلمين” لا تحب أهل”السنة”، داعين إلى عدم تقبل هذه الجماعة لأنها “تريد أن تفرقنا وهدفهم السلطة”.
وأكد العلماء، فى تصريحات خاصة لصحيفة “المدينة” السعودية نشرتها على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، أن “جماعة الإخوان ليس لها أصل فى سلف هذه الأمة، وأنهم يبذلون أنفسهم ويعينون بعضهم حتى يصلوا بطريقة أو بأخرى إلى السلطة”.
وأشار العلماء إلى أن “من مظاهر هذه الجماعة وأصولها أنهم يغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذى يخالف منهجهم”.
ونقلت الصحيفة عن الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء عندما سئل: هل هذه الجماعات تدخل فى الاثنتين وسبعين فرقة الهالكة؟، قوله”نعم، كل من خالف أهل السنة والجماعة ممن ينتسب إلى الإسلام فى الدعوة أو فى العقيدة أو فى شىء من أصول الإيمان فإنه يدخل فى الاثنتين والسبعين فرقة”.
من جانبه، قال الشيخ الدكتور صالح بن محمد اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء “الإخوان وجماعة التبليغ ليسا من أهل المناهج الصحيحة فإن جميع الجماعات والتسميات ليس لها أصل فى سلف هذه الأمة”.
فيما قال الشيخ الدكتور صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد: “أما جماعة الإخوان المسلمين فإن من أبرز مظاهر الدعوة عندهم التكتم والخفاء والتلون والتقرب إلى من يظنون أنه سينفعهم وعدم إظهار حقيقة أمرهم”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق