اخبار ذات صلة

الخميس، 15 أغسطس 2013

صحيفة إسرائيلية : وحدات من الجيش اليمني تلقت تدريبات في قواعد عسكرية إسرائيلية



نقل موقع يمني يبث من صنعاء عن صحيفة اسرائيلية عن اسهام اسرائيل في تدريب قوات يمنية .

ونقل "موقع المساء برس " عن صحيفة  " 'يسرائيل هايوم" المتطرفه نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها أن وحدات خاصة من الجيش اليمني والأردني تلقوا تدريبات في الأسابيع الماضية في قواعد سلاح الجو الإسرائيلي على يد طواقم تدريب اسرائيلية في قواعد تابعة للجيش الإسرائيلي فى صحراء النقب .

 وذكرت الصحيفة  أن الجنود اليمنيين والأردنيين أرادوا الاستفادة من خبرة سلاح الجو الإسرائيلي وطلبوا تركيز جزء من التدريبات على استخدام طائرات بدون طيار والقتال في المناطق الجبلية والصحراوية تمهيدا لمحاربة تنظيم القاعدة .

 وكشف الصحفي الإسرائيلي المتخصص في الشئون العربية 'جاكي خوجي' ، في مقابلة مع الصحيفة أن جنوداً من الوحدات الخاصة فى القوات المسلحة الأردنية التي تم نشرها في منطقة قندهار الأفغانية تلقوا تدريبات سابقة في قواعد تابعة للجيش الإسرائيلي .
وغالبا ما ثصدر عن بعض الصحف الاسرائيلي مواضيع ذات صله بفتح علاقات بين الدوله الصهيونيه وعدد من الدول العربيه تثبت عدم صحتها .

 ورأت الصحيفة أن تلك التدريبات مهمة وهى ضمن الاتفاقيات الدولية الموقعة بين كافة الدول فى مجال مكافحة الإرهاب .

 وزعمت الصحيفة أيضا  أن وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر محمد قام بزيارة سرية إلى إسرائيل فى شهر مارس الماضي برفقة مدير جهاز المخابرات الأردنية الفريق فيصل الشوبكي تهدف بحسب مزاعم الصحيفة الى  التوقيع على اتفاق تعاون أمني مع إسرائيل فى مجال مكافحة الإرهاب بوساطة أردنية
* نقلا عن موقع المساء برس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق