اخبار ذات صلة

السبت، 3 أغسطس 2013

ارهابى لبنانى يكشف خطة إغتيال السفير السعودى بنيجيريا


كشف لبناني معتقل في نيجيريا بتهم الانتماء إلى حزب الله والتخطيط لشن هجمات "إرهابية" أنه كان على علم بوجود خطة لاغتيال السفير السعودي في أبوجا.

وتم التطرق إلى خطة الاغتيال هذه والتي لم يشر إليها قبلا، خلال محاكمة طالب أحمد روضة، أحد المتهمين اللبنانيين الثلاثة الذين يمثلون أمام محكمة في العاصمة النيجيرية.
وقال روضة إن شخصا رابعا طليقا هو المحرض الأساسي على هذه "المؤامرة"، وقدم على أنه يدعى أبو الحسن طاهر.
وردا على سؤال من قبل النائب العالم صمويل إيديج عما إذا كان على علم بخطة الاغتيال هذه، أجاب روضة "نعم"، من دون أن يقدم أي تفاصيل.
ولا توجد معلومات تكشف عن أي محاولة لتنفيذ خطة الاغتيال هذه، كما قال مسؤول في سفارة السعودية في أبوجا طلب عدم الكشف عن اسمه قائلا إن لا علم للسفارة بالخطة.
وتتهم السلطات النيجيرية اللبنانيين الثلاثة، وهم مصطفى فواز وعبد الله طحيني وطلال أحمد روضة بالانتماء لحزب الله اللبناني، والتخطيط لشن هجمات على أهداف غربية وإسرائيلية في نيجيريا.
وقد وجهت إليهم الشهر الماضي رسميا تهمة "الإرهاب"، بعد العثور على كمية ضخمة من الأسلحة في أحد متاجرهم في أبوجا، وفي منزل تسكنه "خلية" لحزب الله في كانو، أكبر مدن شمال نيجيريا.
ونفى المتهمون ما نسب لهم من تهم، إلا أن محضر الاتهام يوضح أن الثلاثة اعترفوا بالانتماء للجناح المسلح لحزب الله، وهو ما لا يشكل جريمة في نظر القانون النيجيري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق