اخبار ذات صلة

الأحد، 4 أغسطس 2013

وقفات من ذاكرة السجل التاريخي لدولة الجنوب العربى بقلم جنوبية حرة


وقفات من ذاكرة السجل التاريخي لدولتنا الجنوبية (لنرسخ معالمنا وهويتنا وعراقة مدن دولتنا معا") دعونا نتحدث عن عاصمة دولة جنوبنا..عدن الحبيبة !! ومالها من مكانة بين الأمم عبر العصور بقلم : م . جنوبية حرة …………………………………………………………………….......................... عدن مهد الحضارة العربية والاسلامية .....عدن مدينة الثغر الباسم منحها الله بموقعها الجغرافي الاستراتيجي المميز من بين بلدان هذا الكون عامة, زينها بشواطئها الذهبية كاسوار وحلل زينت بها لتجذب كل من زارها وتولع فيها من عشاقها المقبلين اليها من اقصى العالم إلى أقصاه لتفتنهم بجمالها وحسن مظرها الطبيعي المحوطة بجوها الخلاب وشواطئها وامواج بحرها المعانق لها... أن أهالي مدينة عدن وبما يتمتعوا من ثقافة نيرة وعادات وتقاليد ورثوها عن ابائهم تكمن بالتعاون والاخوة ورسم البسمة والطمأنينة لدى زوارها وكذلك كرمهم لضيوفها النازلين اليها اكسى المدينة بلون أخر وترك معاملتهم الأكثر أنسانية تجاة الوافدين والزائرين اليها اكثر إقبال اليها وانتشرت سمعة مدينة عدن واهلها إلى كل شعوب العالم فحلوا ضيوفا" اليها التقطوا صور من أثارها وخلجانها وجزرها بل وتكيفوا بعادت وتقاليد الشعب الجنوبي.
عدن يارمز عزتنا , يابهجة فرحتنا سنظل أوفياء لك عهداً علينا سننزع ثوب اليأس منك الذي أكساك اياه أهالي قبائل الويل والفساد ولنجعلك بثوبك الرباني الذي منحك اياه خالق الكون جل ثناؤه للتباهي أرقى مدن هذا الوجود بزينة شواطئك الذهبية المتحركة وامواج بحرك الهادئ ومبانيك الجميلة وتراثك المشرق الناجز من بطولات أبنائك الاحرار الذين ساهموا ومازالوا يقدموا الكثير لأجلك ياعدن .... ياثغر الجنوب الباسم...
عدن ياعروسة البحر الأحمر ....لك مكانة راسخة في ذاكرة كل الأمم ،كنت رائدة التجارة والملاحة فأصبحت يتباهى شعوب العالم بك لما لك من موقعا" أستراتيجيا" تطلي عليه على الجزء الجنوبي للبحر الاحمر! ؛كما زادك أكثر جمالا" وعشقا" سواحل شواطئك المغطاه بكثير من الخلجان ذات الشواطئ الجميلة ؛تلك الخلجان المحاطه بالصخور الكبيرة ذات الأشكال الخلابة: ذات طبيعة بركانية تشكل في مجموعها مناظر طبيعية جميلة. عهدا"علينا سنعيد مجدك ومكانتك الماضية بين الأمم يا عدن ياثغر الباسم؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق