اخبار ذات صلة

الجمعة، 23 أغسطس 2013

مسيرة لإخوان اليمن تؤيد المعزول مرسى وترفع علم دولة الجنوب العربى المؤيدة للسيسى ؟؟!!



خرج العشرات من نشطاء حزب اسلامي يمني بعدن في مسيرة مؤيدة "للإخوان المسلمين " بمصر تزامنا مع خروج مظاهرات في العاصمة المصرية القاهرة  والعاصمة اليمنية صنعاء لانصار الخوان لكنهم اضطروا الى رفع اعلام دولة الجنوب بعد ان تم منع مسيرة لذات الحزب انطلقت في مدينة عدن الاسبوع الماضي ورفعت اعلام تنظيم القاعدة  .

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها "لا شرقية لا غربية اسلامية اسلامية " في اشارة الى  ان نشطاء الحزب لا يؤمنون بالجغرافيا وتقسيمات الدول بل يؤمنون بالوحدة الاسلامية والنظام الاسلامي لكن الغريب انهم رفعوا اعلام دولة الجنوب.

وقال منظمون للمسيرة انهم رفعوا اعلام دولة الجنوب السابقة للدالة على انهم مستقلين عن مركز الحزب  في صنعاء وهو الحزب الذي يراه الجنوبيين مسئول عن كثير من مآسيهم ولا يحظى بسمعة حسنة في عدن والجنوب وينددون بافعله  كما ياتي دائما في ندوات ومسيرات الجنوبيين .

ورفعت ايضا  لافتات تقول ان المجرم واحد وهي اشارة ان الانظمة السابقة هي من تتحمل وزر الجرائم المرتكبة في الجنوب ومصر تماهي مع اعتذار حكومي يمني يحمل الرئيس اليمني المخلوع صالح وزر حرب 94 م  وتبرئة لقيادات حزب الاصلاح التي يتهمها الجنوبيين بالإفتاء والمشاركة في قتل الجنوبيين ويعتبرونها رأس الحربة في ذلك كما علق نشطاء جنوبيين على المسيرة في وسائل التواصل الاجتماعية.
 
وفي الجمعة السابقة اوقف الجنوبيين تظاهرة لانصار الحزب خرجت بخور مكسر تأييد للإخوان ورفعت علم تنظيم القاعدة بجانب صور الرئيس المصري الذي خلعة الشعب محمد مرسي.

وخروج المسيرة في البريقة ومن دون اعلان مسبق هو تفاديا من قبل المنظمين لها وقيادات الحزب لإيقافها ان اعلن عنها مسبقا او اخرجت بمدينة اخرى كالمعلا او خور مكسر او كريتر  حسب منشورات لشباب جنوبيين تعليق على المسيرة .

وحملت شعارات هذه التظاهرات عدد من التناقضات حيث رفع المشاركون فيها اعلام الجنوب وكتب تحتها لاشرقية لاغربية اسلامية اسلامية .

جدير بالذكر ان حزب التجمع اليمني للإصلاح  "فرع الاخوان باليمن " ينظم تظاهرات بجميع المدن اليمنية كل جمعة دمعا للإخوان مصر غير ان الحزب يفشل في ذلك في المدن الجنوبية واخرها الجمعة السابقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق