اخبار ذات صلة

الأحد، 18 أغسطس 2013

“محمد علي أحمد” يكشف عن محاولة حميد الأحمر الاستحواذ على ماتبقى من ثروات الجنوب




كشف القيادي الجنوبي محمد علي احمد عن حقائق خطيرة بشأن محاولة حميد الاحمر الاستحواذ على ما تبقى من ثروات الجنوب .

وذكرت المصادر ان محمد علي أحمد قال خلال اجتماع لفريق القضية الجنوبية أن حميد الاحمر يريد الحصول على عقود نقل النفط وسحبها من مستثمرين جنوبيين .
واضاف محمد علي أحمد ان حميد الاحمر يبذل محاولات مستميتة للقضاء على المستثمر الجنوبي الوحيد الذي استطاع ان ينافس مراكز القوى في الشمال , حسب قوله مبينا ان سحب هذا العقد سيشكل مشكلة اضافية كون أربعة ألاف عامل جنوبي سينضمون الى رصيف البطالة الى جانب من تم تسريحهم ( خليك بالبيت).

مؤكدا انه سيدافع عن حقوق هؤلاء العمال ولن يسمح ان يستمر عبث الشماليين بارض وثورة وعمال الجنوب .

وهدد بن علي بكشف أسماء كشوفات الناهبين لثروات وأراضي الجنوب .

مشيرا الى ان ماتم تقديمه في تقرير محتوى القضية الجنوبية هو جزء يسير مما هو على ارض الواقع .

وحسب ماذكرته هذه المصادر فان حميد الاحمر يحاول مع صهره فتحي توفيق عبد الرحيم القضاء على استثمارات احمد العيسي والحصول على العقود لنقل النفط.
وفي المقابل شهدت قاعات مؤتمر الحوار الوطني تحركات مكثفة لالغاء النقطة العاشرة في قائمة الإحدى عشرة نقطة, التي تقدم بها فريق القضية الجنوبية كإجراءات وتدابير لبناء الثقة, مؤكدين بأن تلك النقطة استهداف للتاجر أحمد صالح العيسي, المنتمي لمحافظة أبين.

وتنص النقطة 10 على: “استعادة كل المنشآت النفطية المؤجرة, بما فيها منشأة حجيف, الى الدولة, وإلغاء كافة العقود الاحتكارية في مجال المنتجات والمشتقات النفطية, وإلغاء أية عقود مشابهة, كذلك إيقاف بيع المنشآت والمرافق السياحية والعامة”.

وفسر أصحاب حملة التوقيعات “إلغاء العقود الاحتكارية”, بأنها استهداف لأحمد العيسي, المحتكر لعقد نقل المشتقات النفطية, عبر البحر من شركة مصافي عدن الى كثير من المحافظات البحرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق