اخبار ذات صلة

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

العراق: عشرات القتلى بينهم 5 بتفجير حفل زفاف


قتل 48 شخصا وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح في سلسلة هجمات استهدفت الأحد مناطق عدة في العراق، بينهم 17 سقطوا قتلى في مدينة بعقوبة، من بينهم 5 أشخاص في تفجير استهدف حفل زفاف.

فقد أسفر انفجار سيارة مفخخة في سوق غربي المدينة عن مقتل 11 شخصا وإصابة 34 آخرين، في حين قتل خمسة أشخاص، وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدف حفل زفاف وسط المدينة، فيما قتل طفل وأصيب تسعة أشخاص من أفراد أسرته بانفجار استهدف منزلهم الذي عادوا إليه مؤخرا بعد فترة نزوح عن هذه المدينة المضطربة.

وانفجرت سيارتان مفخختان وعبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق، في بغداد ومحيطها، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 22 آخرين، بحسب ما أفاد مسؤولون. كذلك أسفر تفجيران آخران في العاصمة عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 29 آخرين بجروح.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة ملازم أول في الشرطة إن "مسلحين مجهولين اغتالوا خمسة جنود في كمين على الطريق الرئيسي في ناحية الشورى (جنوب الموصل) عندما كانوا في طريقهم إلى معسكرهم قادمين من بغداد".

وفي هجوم آخر، قتل جندي وأصيب اثنان من رفاقه بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة حمام العليل إلى الجنوب من الموصل، وفقا لمصادر طبية وعسكرية.

وفي بلد (70 كلم شمال بغداد) قال مقدم في الشرطة إن "انفجار عبوة ناسفة استهدف القاضي حازم  العزاوي لدى مروره في طريق رئيسي جنوب بلد أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاث نساء ممرضات، تصادف مرورهن على الطريق ذاته، وأصيب 21 شخصا بينهم القاضي وشقيقه" مشيرا إلى أن القاضي المستهدف في الهجوم يعمل في محكمة بلد.

وأوضح عقيد في الشرطة أن "شخصين قتلا على الأقل وأصيب 11 آخرون بانفجار عبوة استهدفت مقهى في حي البساتين". وفي حي الأمين (شرق) أفاد ضابط في الشرطة أن "أربعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبي".

وفي هجوم آخر، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة، استهدفت طلابا يجرون امتحانا لصالح ديوان الوقف الشيعي. ورغم مواصلة قوات الأمن من الجيش والشرطة عمليات أمنية لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة ما زالت أعمال العنف مشهدا يوميا في عموم مدن البلاد.

وأدت الهجمات المتكررة إلى مقتل أكثر من 3600 شخص في عموم العراق منذ مطلع العام الحالي 2013، وفقا لحصيلة أعدتها "فرانس برس" استنادا إلى مصادر حكومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق