اخبار ذات صلة

الأربعاء، 10 يوليو 2013

تظاهرة لطالبات جامعة صنعاء ضد الأمن الجامعي

تظاهرة لطالبات جامعة صنعاء ضد الأمن الجامعي
لليوم الثاني على التوالي تشهد ساحة جامعة صنعاء خروج عشرات من الطالبات اللاتي يسكن في السكن الجامعي للجامعة وطافت المسيرة ساحة الجامعة وصولا إلى رئاسة .

وشهدت الجامعة تظاهرة حاشدة للطالبات صباح اليوم الثلاثاء طالبن فيها بالحقوق المشروعة والمكفولة في القانون واللوائح الخاصة بالجامعة  ومن تلك المطالب توفير الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء، ومنع تدخلات قوات الأمن في شئون الطالبات، وتنفيذ قرار رئيس الجامعة بخصوص إيقاف مديرة السكن الجامعي .

وكانت عشرات الطالبات خرجن في مسيرة حاشدة يوم أمس الإثنين طالبن فيها بتنفيذ قرار رئيس الجامعة القاضي بإيقاف مديرة السكن الجامعي والتي يتهمنها طالبات السكن بإرسال بلاغات تحريضية عن الطالبات إلى الأمن السياسي.

ورفعن  شعارات منها «دائما أُطلب للتحقيق إلى الأمن السياسي بتهم ملفقة فبأي حق؟" وأفادت إحدى المتظاهرات أن خروجهن في هذه المسيرة  وما قبلها لا يحمل أي توجهات سياسية أو تنظيمية ولكنه نتيجة طبيعية لما تعانيه الطالبة في السكن الجامعي من استفزاز يومي من قبل رجال الأمن الذي يتم إدخالهم ليليا إلى السكن للتحقيق بدون أي حساب لأخلاق و بدون أي مسوغ قانوني يتيح له اقتحام سكن للطالبات في وقت متأخر من الليل.

وأكد الطالبات المحتجات مطالبتهن بإيقاف مديرة السكن و تحسين الخدمات المتدهورة التي يعاني منها السكن منذ سنوات… كما شهدت المسيرة حضورا ومشاركة لطلاب من السكن الجامعي تضامنا مع زميلاتهم لما يشهده سكن الطلاب و الطالبات من مشاكل خدمية وامنية

وتشكوا طالبات السكن الجامعي اقتحام ضباط الأمن السياسي للسكن في وقت متأخر من الليل للتحقيق معهن وتهديدهن دون احترام لخصوصية الطالبات ودون احترام للقانون والمبادئ والقيم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق