اخبار ذات صلة

الجمعة، 12 يوليو 2013

بقلم الشاعراحمد امام**قد كان لى وطن*

الفجر العربى*بقلم الشاعراحمد امام**قد كان لى وطن*

قد كان لي وطن
قد كان لي وطن بالدفء يحييني
على شواطئه تزهو بساتيني
من وجهه وجهى يحكى ملامحه
أما اللسان فبرهان لتكويني
الحرف من عشقه ينمو كأشجار
فوق السطور من الزيتون و التين
و الحبر إن صاغ الحديث عن وطني
يفيض أنهارا حتى ذرى الصين
أشتاقه يوم الفراق محترقا
و العشق نار تجرى في شراييني
فأهله أهلي و ناسه ناسي
كم كنت أعرفهم بالحاء والسين
بالحس أدركهم فطبعهم طبعي
و قولهم قولي و النيل يرويني
قد كان لي وطن بالحب جمعنا
أنعم به بعد الأديان من دين
حتى اخترقنا من أيد ملوثة
ألقت علينا بالأوساخ والطين
تشوه الكلمات في مجالسنا
و تسحق الأخلاق في الطواحين
تزيف الإخلاص في نوايانا
و تجعل الصعلوك كالسلاطين
فمن يعكر صفو النهر عن عمد
و من يدوس على زهر الرياحين
الوجه ما عاد الوجه الذى أدرى
و القول بات بأفواه الشياطين
و الحبر ينعى حزنا جال في قلمي
حتى حروفي جاءت كي تعزيني
قد كنت يا وطني الحلم الذى أبغى
فكيف يا وطني أصبحت تشقيني
د/ أحمد إمام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق