الأحد، 14 يوليو 2013

إخوان الأردن يكشفون مشاركة قيادات حماس باجتماع التنظيم الدولى بتركيا

إبراهيم منير الأمين العام للتنظيم الدولى لجماعة الأخوان المسلمين
كتب رأفت إبراهيم

قالت مصادر من الإخوان فى الأردن إن مراقب الجماعة على مستوى المملكة "همام سعيد" غادر على نحو مستعجل الجمعة الماضية إلى إسطنبول للمشاركة فى أعمال اجتماع التنظيم الدولى للإخوان، الذى يستمر يومين، وربما أكثر.

وأضافت المصادر "للحياة اللندنية" أن المجتمعين من مختلف دول العالم "يدرسون جملة سيناريوهات وتوصيات وخطط تحرك لمواجهة الإطاحة بمحمد مرسى، إضافة إلى البحث فى إمكان الرد على حملات التشويه التى تتعرض لها الجماعة الأم عبر منابر إعلامية عربية وعالمية".

أشارت إلى أنه من بين المشاركين فى الاجتماع المسئول عن التنظيم المصرى إبراهيم منير، ورئيس حركة النهضة التونسية الحاكمة راشد الغنوشى، والمراقب العام للإخوان فى سورية محمد رياض الشقفة، إضافة إلى قيادات من حركة حماس وبعض فروع الإخوان فى دول عربية أخرى.

كان كثير من السياسيين وقادة الأحزاب استنكروا الاجتماع الذى عقده التنظيم الدولى للإخوان المسلمين، فى تركيا، لبحث تداعيات ثورة 30 يونيو وما نتج عنها من تغيير فى مصر وسبل المواجهة فى الفترة القادمة، وخطط التحرك خلال أسبوعين، بما فى ذلك حملات تشويه إعلامية للمعارضين للإخوان والعمل على إحداث شق فى المؤسسة العسكرية المصرية، مؤكدين أنها مؤامرة دولية لمحاولة نشر الفوضى فى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق