اخبار ذات صلة

السبت، 29 يونيو 2013

CNN مقتل أمريكي خلال المصادمات بين موالين ومعارضين بالإسكندرية


القاهرة، مصر (CNN)- قتل شخص يحمل الجنسية الأمريكية، الجمعة، خلال المصادمات بين موالين ومعارضين للرئيس محمد مرسي في الإسكندرية.
وقال مصدر أمني لموقع CNN بالعربية إن الشخص الأمريكي "تم طعنه بعدما نزل إلى الشارع ليصور المظاهرات" ما أدى إلى مقتله.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: "إن الجثمان يرقد حاليا في مستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية،" ملقيا الضوء على أن الضحية يدعى اندرو ديبوستر ويبلغ من العمر 21 عاما، يعمل في المركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية كموظف، ويقوم بتعليم اللغة الإنجليزية أيضا.
إلى ذلك سقط قتيل آخر إلى جانب 81 جريحا منهم 11 من رجال الأمن، في الاشتباكات الدائرة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري، محمد مرسي، بمدينة الإسكندرية، شمال البلاد، في الوقت الذي تشهد فيه مناطق ومحافظات أخرى مصادمات وتجمعات لأنصار التيارات السياسية المختلفة.
وبحسب تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري فإن الاشتباكات أدت إلى حرق عدد من مقرات حزب الحرية والعدالة، بمنطقة "سيدي جابر" وسط الإسكندرية وإضرام النار بمحتوياته بعد إلقائها من النوافذ بالطريق العام، وإضرام النار بمقر مكتب جماعة "الإخوان المسلمين."
وبيّن التقرير أن المتظاهرين قاموا في وقت سابق الجمعة، بمهاجمة مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة "إجا" بمحافظة الدقهلية وقذفوا المبنى بزجاجات المولوتوف الحارقة ما أدى إلى اشتعال النيران بحجرات المقر.
وحاول المتظاهرون منع سيارات الإطفاء من الاقتراب الأمر الذي أضطر الشرطة إلى الدفع بتشكيلين من قوات الأمن المركزي للحيلولة بين المتظاهرين وبين سيارات الإطفاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق