اخبار ذات صلة

الاثنين، 10 يونيو 2013

‏‎CNN‎‏ "الدراجون العراة" يبدأون حملتهم الاحتجاجية السنوية


(CNN) -- بدأت حركة "دراجون عراة" حملتها السنوية للاحتجاج على الاعتماد على النفط وتلوث البيئة في 50 مدينة مختلفة حول العالم وبمشاركة الآلاف من الأشخاص.
ويقول "الدراجون العراة" إن حملتهم "العارية" تستهدف "ثقافة السيارة" واحتكار مستخدميها للشوارع وما تنفثه المركبات من عوادم ملوثة للبيئة، وللتنبيه حول قضايا صحية، كما ينظرون لأجسادهم العارية باعتبارها وسيلة لإظهار مدى "هشاشة وضعف" الجسم البشري.
ونفذ "الدراجون العراة" احتجاجهم بشوارع العاصمة البريطانية، الأحد، ما حدا بالسلطات للتحذير من تأخير متوقع في مواعيد رحلات الحافلات العامة.
والسبت، تعطلت حركة السير "مكسيكو سيتي" بالمكسيك عندما خرج "الدراجون العراة" إلى شوارع المدينة لمطالبة بالمزيد من الاحترام لمستخدمي الدراجات.
وشارك البعض وهم عراة تماماً وكتبوا على أجسادهم: ""الكثير من الدراجات يعني تلوثا أقل" و"المدينة للجميع دعوا الدرجات تمر" في إشارة للمخاطر التي يواجهها مستخدمو الدراجات في الشوارع المكتظة بالسيارات.
وعادة ما يقوم المشاركون في الحملة السنوية بالاحتجاج بقيادة دراجاتهم وهم عراة، أو بارتداء القليل من الملابس، علما أن حركة "الدراجون العراة" انطلقت في 12 يونيو/حزيران عام 2004 من مدينة فانكوفر والكندية، ومنذ ذلك الوقت تقام سنوياً في عدد من مدن العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق