اخبار ذات صلة

الاثنين، 10 يونيو 2013

أمريكا تطالب القيادة المصرية بتطبيق الديمقراطية وتعلن عدم مساندتها لهم وأن ولاءها للديمقراطية بشكل عام

بوابة شباب الثورة
طالب السيناتور الأمريكي، جون ماكين، القيادة المصرية بتطبيق الديمقراطية وضمان حرية العمل الأهلي، مؤكداً أن بلاده لا تساند فصيلاً بعينه، بل تدعم الديمقراطية بشكل عام. 

وقال، في كلمته أمام معهد الدراسات "بروكنكز" في واشنطن، "بعد الحكم الصادر بحق 43 شخصاً في قضية التمويل الأجنبي، علينا أن نعيد النظر في مساعدتنا لمصر". 

وأضاف: "نحن لا نساند فصيلاً معيناً في مصر، ولكننا نساند المبادئ الأساسية، مثل الديمقراطية وحرية العمل الأهلي، وعلى القيادة في مصر أن تعمل على تطبيق مبادئ الديمقراطية". 

وأكد: "يجب علينا عدم الاكتفاء باستبدال سياسة مبارك بسياسة مرسي، وإنما لا بد أن تكون هناك سياسة دائمة لمصر". 

وشدد ماكين على ضرورة أن يكون لبلاده دور في الشرق الأوسط حفاظاً على مصالح الولايات المتحدة، وحذر من خطورة التطرف في المنطقة. 

وقال: "إذا انتقلت منطقة الشرق الأوسط إلى حالة التطرف، فإن مثل هذا التهديد سيحرق الجميع، ولن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي". 

وحول الوضع في سوريا، أكد ماكين أن إيران وحزب الله يمدان الأسد بآلاف المقاتلين. 

واعتبر أن الأزمة في "الشرق الأوسط بدأت تتجه إلى الانشقاق الطائفي، والأسد حوّل معادلة الحرب على الأرض، وإيران تمده بالدعم، وميليشيات من العراق ولبنان دخلت سوريا لمساندة الأسد". 

وأضاف: "التقارير الصادرة مؤخراً عن الأمم المتحدة تشير إلى أسباب تدفع إلى الاعتقاد أن قوات الأسد استخدمت الأسلحة الكيماوية. سوريا باتت تعج بالمتطرفين المرتبطين بالقاعدة الذين يتمتعون بالتسليح والتمويل". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق