اخبار ذات صلة

الجمعة، 14 يونيو 2013

البنك الدولي: 75% من السعوديين راضون عن الجهود الحكومية في دعم الفقراء


أصدر البنك الدولي تقرير "الدمج والمرونة" للعام 2013 وبين التقرير أنّ 75% من السعوديين راضون عن الجهود الحكومية في دعم الفقراء.

وبين التقرير الذي حمل عنوان "الطريق للأمام لشبكات الأمان الاجتماعي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" أنّ السعودية تحتل المرتبة الثانية في الدولة العربية الأولى في رضا الشعب عن الحكومة فيما يتعلق بدعم الفقراء، حيث تأتي بعد الأمارات التي بين التقرير أنها تحتل المرتبة الأولى بنسبة 95% من الرضا الشعبي.

وكان رئيس مجموعة "البنك الدولي" جيم يونغ كيم توقع في اجتماعات الربيع 2013، جدول أعمال طموح للمجتمع الدولي لتحقيق عالم خال من الفقر بحلول عام 2030.

والجدول ينص على مرحلتين، الأولى تنهي الفقر المدقع عملياً بحلول عام 2030. والثانية هي تعزيز الرخاء المشترك من خلال تعزيز نمو الدخل لنسبة 40% من السكان في كل بلد والتي تشكل أدنى مستويات الدخل. ومن أجل ذلك الهدف، فإنه سيتم الإعتناء بتقاسم الرخاء عبر الأجيال، والدعوة إلى اتخاذ إجراءات جريئة بشأن تغير المناخ.

وتوقع رئيس مجموعة البنك الدولي أنّ "النمو المتوقع في العالم سيصل إلى نحو 5.5% هذا العام. وينبغي أن نسعى لتعزيزه إلى ما يقارب من 6% بحلول عام 2015. وخاصة في البلدان النامية والتي تمثل أكثر من نصف النمو العالمي".

وكان البنك الدولي قد جعل شعاره مؤخراً تحت عنوان "إنهاء الفقر"، وعلى هذا تمت صياغة جدول أعمال المجتمع الدولي لتحقيق عالم خال من الفقر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق